2008年4月20日 星期日

اقتصاد
تقع ترينداد وتوباغو أمام الساحل الشمالي الشرقي لجمهورية فنزويلا وأمام مصب نهر أورينكو أهم أنهار فنزويلا ، وعلى حافة اللقاء المحيطي بين البحر الكاريبي والمحيط الأطلنطي ، وتبعد عن ساحل فنزويلا بحوالي أحد عشر كيلومترأً ، وتبعد جزيرة توباغو عن جزيرة ترينداد بحوالي 32 كيلو متراً نحو الشمال .

ترينيداد وتوباغو الموقع
أرض ترينداد سهلية في جملتها غير أنها ترتفع في بعض المناطق ، حيث توجد ثلاثة تلال تمثل مناطق تقسيم المياه بين أنهارها القصيرة الثلاثة ، وتربة الجزيرة بركانية خصبة ، اما جزيرة توباغو فتتكون من قمة جبلية بركانية في الشمال أمامها رصيف قاري مرجاني التكوين في الجنوب .

الارض
تقع ترينداد قرب دائرة العرض العاشرة إلى الشمال من الدائرة الاستوائية لهذا تتبع النمط الاستوائي المعدل بسبب موقعها ، والوسط المائي المحيط بها فالمعدلات الحرارية عالية في معظم شهور السنة إلا أنها محتملة ، والأمطار غزيرة ولقد انعكس هذا على الغطاء النباتي ، فالغابات الاستوائية الكثيفة تغطي مساحات واسعة على أرض الجزيرتين مما أضفي عليها صفة جمالية .

ترينيداد وتوباغو السكان
الزراعة الحرفة الأساسية لسكان ترينداد وتوباغو ، وتتركز بها زراعة الحاصلات النقدية مثل قصب السكر ، والكاكاو ، وجوز الهند ، ويزرع البن والموز ، وتستورد الحبوب الغذائية ، وظهر بها النفط في سنة 1398 هـ1978 م ، ونهضت بها صناعات مثل المخصيات ، والكيميائيات ، والإطارات ، والصناعات الجليدية .

沒有留言: